سفيرة فرنسا تفتتح غدا ليلة الأفكار 2021 بمشاركة 103 دول و200 مدينة

تفتتح سفيرة فرنسا لدى لبنان آن غريو عند الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم غد الخميس، ليلة الأفكار 2021 تحت عنوان “بقربكم”.
الحدث الذي تشارك فيه 103 دول عبر العالم و200 مدينة، من تنظيم السفارة الفرنسية في بيروت وبنك بيمو، وقد اطلق للمرة الاولى في العام 2016 بمبادرة من الدولة الفرنسية، وهو بمثابة دعوة للتحاور حول أبرز تحديات عالمنا المعاصر، وقد فرضت جائحة كورونا التي أدت إلى حظر التجمعات نفسها كموضوع هذا العام، وعليه يتيح المركز الثقافي الفرنسي فرصة مبتكرة للجميع لكي يتحلقوا حول تجربة رقمية غير مسبوقة، تُبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في 24 ساعة من البث المباشر والمتواصل، وستكون هذه الساعات فرصة للتفكير الجماعي في تحول علاقة الناس مع محيطهم ومع التغيرات من حولهم، واستنباط أشكال جديدة للتضامن الاقتصادي والاجتماعي.

وتشارك صحيفة لوريون لو جور المركز الثقافي الفرنسي في لبنان في البث العالمي المباشر، وستنضم وسائل إعلامية أخرى إلى المشهد، وهناك 4 أحداث مخصصة للمشهد الفني اللبناني من المقرر بثها ما بين السابعة والنصف مساء والواحدة فجرا، بحضور عدد من الفنانين.

وسيتم البث عبر صفحة الفايسبوك الخاصة بالمركز الثقافي الفرنسي في لبنان من خلال رابطين أحدهما باللغة الفرنسية والثاني باللغة الإنكليزية وعلى صفحة الفايسبوك الخاص باذاعة لبنان الفرنسية 96.2 FM.

هذا الخبر سفيرة فرنسا تفتتح غدا ليلة الأفكار 2021 بمشاركة 103 دول و200 مدينة ظهر أولاً في Cedar News.

,