الابيض ينعى مفرج: خسارة كبيرة لكنيسة الروم الارثوذكس

نعى رئيس “المجلس الارثوذكسي اللبناني” روبير الابيض في بيان، الاشمندريت الكسي مفرج، وقال: “إن خسارته كبيرة لكنيسة الروم الارثوذكس في أبرشية بيروت”.

وتابع: “لقد غادرتنا باكرا الاب الفاضل المحب، عرفتك عن قرب مثالا للتواضع والصديق الصدوق لكل المؤمنين في الابرشية حنونا، كتوما، انسانا، في الاخلاق ومعلما لاهوتيا في الكنيسة على مد سنوات وسنوات وكان يردد حرام هذا البلد يصل الى هذه الازمة ونحن بحاجة الى تفاهم بين أبناء الوطن الواحد بكل طوائفه”.

وأضاف: “كان خادما أمينا متواضعا والى جانب راعي الابرشية المتروبوليت الياس عودة، تتوقف الكلمات ويحزن القلب على خسارتنا للاب الجليل الراحل الارشمندريت الكسي مفرج، الاشرفية والرميل والصيفي وكل المناطق في بيروت ولبنان تبكي أبيها ولن ننساك ابدا”.

وختم: “باسمي وباسم المجلس الارثوذكسي اللبناني وكل الاعضاء، نصلي معكم للرب يسوع المسيح من أجل راحة نفسه، راجين من الله أن يمنحه الحياة الابدية والقيامة الجديدة، ويسكنه بين أحضان ابراهيم مع الاباء القديسين الابرار، بلوعة شديدة نتقدم من كنيستنا وأبرشيتنا وكل المؤمنين والى عائلته الصغيرة والكبيرة وكل أقربائه بأحر التعازي وليكن ذكره مؤبدا، المسيح قام حقا قام”.

هذا الخبر الابيض ينعى مفرج: خسارة كبيرة لكنيسة الروم الارثوذكس ظهر أولاً في Cedar News.

,