اتفاقية تعاون بين جامعة بيروت العربية وإرادة تقضي بإنشاء عيادات هاتفية وميدانية لمساعدة المصابين

أعلنت جامعة بيروت العربية في بيان، أنها “وقعت، ممثلة برئيسها البروفيسور عمرو جلال العدوي، على اتفاقية تعاون مع اتحاد رجال الاعمال للدعم والتطوير “إرادة” ممثلة برئيسها الاستاذ عاصم نوام، وذلك لدعم مركز الرعاية الصحية التابع لكلية الطب في جامعة بيروت العربية للمساهمة بالتخفيف من انتشار وباء الكورونا في لبنان”.

وأشار البيان الى أن “الاتفاقية نصت في المرحلة الاولى، على إنشاء “العيادة الهاتفية للكورونا” خدمة 24/7 عبر توفير “إرادة” لثلاثة خطوط ساخنة والتجهيزات اللازمة لتلقي المراجعات والاستشارات الهاتفية الطارئة المتعلقة بمصابي الكورونا من قبل اطباء اخصائيين في الجامعة، وفي المرحلة الثانية سيتم إنشاء مركز تقييم ومعاينة أولية لمرضى الكورونا تحت اسم “العيادات الميدانية للكورونا” مكون من ثلاث وحدات مجهزة كعيادات على أرض الجامعة، على أن تتحمل الجامعة مسؤولية اختيار الطاقم الطبي وتديره وتتولى شؤونه، وعلى “إرادة” أن تعمل على تجهيز تلك العيادات والعيادة الهاتفية وتؤمن كلفة تشغيلها.

ولفت الى أن “إطلاق هذه المبادرة ليس سوى نقطة انطلاق لمبادرات اجتماعية وصحية وتعليمية مستقبلية بين الطرفين وفقا لحاجات المجتمع”.

هذا الخبر اتفاقية تعاون بين جامعة بيروت العربية وإرادة تقضي بإنشاء عيادات هاتفية وميدانية لمساعدة المصابين ظهر أولاً في Cedar News.

,