اعتصام لجمعية اولياء الطلاب في الجامعات الاجنبية غدا امام مصرف لبنان وعدد من المصارف في بيروت والمناطق

أعلنت الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية ببيان، أن “لقاء عقد في المصرف المركزي في إطار متابعتها لقانون الدولار الطالبي رقم 193، ضم وفدا من هيئة الرقابة على المصارف ووفدا من الجمعية ضم الشيخ جهاد العبد الله، رياض خوري، أسعد الظاهر وربيع كنج”.

وأشارت إلى أن “اللقاء تناول ما يتعرض له الطلاب الذين يتابعون تعليمهم الجامعي في الخارج من تعسف من قبل المصارف من خلال الاستمرار في عرقلة تنفيذ القانون واستمرار منع التحويلات عن الطلاب، اتسمت نتائجه بالسلبية المطلقة الناتجة من عجز أجهزة الدولة الرقابية أمام منظومة الفساد، رغم تأكيد هيئة الرقابة على ضرورة التزام المصارف القانون”.

ودعت “منعا لاستمرار سياسة الظلم التي تتبعها المنظومة المالية الى الاعتصام غدا الثلثاء في بيروت أمام المصرف المركزي العاشرة صباحا، وفي الشمال حلبا – ساحة حلبا أمام مصرف لبنان والمهجر في تمام الثامنة صباحا، في طرابلس شارع المصارف العاشرة والنصف صباحا، في الجنوب النبطية – شارع حسن كامل الصباح أمام المصرف المركزي العاشرة صباحا. في البقاع زحله السابعة والنصف صباحا امام بنك بيروت وفرنسبنك، على أن تكون هذه التحركات الخطوة الاخيرة لتغيير التعامل مع هذه القضية من خلال الانتقال إلى خطوات أشد تأثيرا على من يعنيهم الأمر أولها إقفال المصارف”.

هذا الخبر اعتصام لجمعية اولياء الطلاب في الجامعات الاجنبية غدا امام مصرف لبنان وعدد من المصارف في بيروت والمناطق ظهر أولاً في Cedar News.

,