سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 3 حزيران 2021.. الدولار على 1507 بدلاً من 3900؟

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الخميس

متوسط سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، اليوم الخميس 3 حزيران 2021، خلال تعاملات السوق السوداء الغير رسمية.

وارتفع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية لدى السوق غير الرسمي “السوداء”، أمس عند الإقفال إلى نحو 13075 ليرة للشراء، و13125 ليرة للبيع، حسب مواقع وسائل إعلام لبنانية محلية.

مزيد من الأخبار الإقتصادية

الدولار على 1507 ليرات بدلاً من 3900؟

في نكسة جديدة للمودعين،عُلّق العمل بالتعميم 151 الصادر عن مصرف لبنان الذي يتيح لأصحاب الودائع في المصارف بسحب دولاراتهم بالليرة اللبنانية على سعر المنصّة 3900 ليرة للدولار الواحد بدلاً من 1507 ليرات، كتعويض عن ارتفاع سعر صرف الدولار قياساً الى الليرة.
وقد سادت موجة من الغضب في صفوف المواطنين بعد وقف العمل بالتعميم لأنه يزيد من خسائر المودعين حيث ستعود المصارف اعتباراً من يوم الخميس الى تسديد أموال المودعين على سعر 1507 وهكذا تصبح الخسارة مضاعفة وتُقدّر بحوالى 85 في المئة بعدما بلغ سعر الدولار في السوق السوداء حوالى 13 الف ليرة.

 سلامة سيتراجع عن إيقاف منصة الـ 3900

علمت «الأخبار» أن رئاسة الجمهورية تفاهمت مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، على عدم تجميد العمل بالتعميم رقم 151 القاضي بتسديد المصارف ودائع الدولار على سعر صرف 3900 ليرة، لما للقرار من تبعات.

وأفادت مصادر بعبدا بأنه من المفترض، وفق الاتفاق، أن يبلّغ سلامة المصارف، من الغد، عدم تجميد القرار، والاستمرار في التسديد على سعر الـ 3900.

تحطيم وإحراق أجهزة الصراف الآلية

هذا وشهدت الصرافات الآلية ATM في مختلف المناطق ازدحاما بسبب المواطنين الذين سارعوا لسحب أموالهم من المصارف قبل بدء تطبيق قرار المصرف المركزي.

وتداول رواد مواقع التواصل مقاطع مصورة تظهر قيام عدد من المواطنين بتحطيم وإحراق أجهزة الصراف الآلية، وتصدر هاشتاغ #لبنانليسبخير و#الدولار، موقع “تويتر”.

قطع عدد من الطرقات

على وقع قرار مصرف لبنان بتعليق العمل بالتعميم رقم 151 الذي يسمح للمودعين بسحب اموالهم من حساباتهم بالدولار على سعر 3900 ليرة للدولار استناداً لهذا القرار الإعدادي الصادر عن مجلس شورى، قطع عدد من المواطنين الطرقات في بعض المناطق.

وقطعوا اوتوستراد انطلياس بالاطارات المشتعلة وجل الديب وجسر الريغ والجية وتقاطع برج الغزال وقرب جامع الامين باتجاه جريدة النهار محلة ساحة الشهداء. وتهافت العشرات من المواطنين على آليات سحب الأموال للاستفادة من سحب أموالهم على سعر المنصة قبل انتهاء القرار.

المصارف

وحددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة، ومعمولا به حتى اليوم.

شركات الصيرفة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

مصرف لبنان

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان “البنك المركزي” عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط.

هذا الخبر سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 3 حزيران 2021.. الدولار على 1507 بدلاً من 3900؟ ظهر أولاً في Cedar News.

,