القوات احتفلت بالقداس السنوي لراحة نفس طوني ضو

نظم قطاع مهنيات المتن – دائرة المهنيات – في مصلحة طلاب حزب “القوات اللبنانية”، القداس السنوي “لراحة نفس الشهيد طوني ضو، وذلك في كنيسة مار جرجس – الدكوانة”. وجاء في بيان للحزب “أن الأب إلياس أبو غاريوس ترأس الذبيحة الإلهية، وحضر القداس إلى جانب عائلة الشهيد، عضوا تكتل “الجمهورية القوية” النائبان ماجد إدي أبي اللمع وبيار بو عاصي، بالإضافة إلى أمين عام الحزب الدكتور غسان يارد، الأمين العام المساعد لشؤون المصالح نبيل أبو جودة، منسق منطقة بعبدا في “القوات” جورج مزهر، رئيس مصلحة المعلمين رمزي بطيش، رئيس مصلحة الطلاب طوني بدر، وممثلين عن المعاهد والمهنيات، وأعضاء دائرة المهنيات والقطاعات في مصلحة الطلاب.”

وذكر البيان أنه “بعد القداس ألقى رئيس دائرة المهنيات في مصلحة الطلاب جاك القزي كلمة أشار فيها إلى “أن على الرغم من تعذر تنظيم القداس العام الفائت، أصرينا على إقامته هذه السنة في ظروف وأوضاع مختلفة، إلا أن الهدف لا يزال نفسه، هو القول للعالم أجمع أن الشهيد طوني ضو الذي سقط ليحيا لبنان، لا زال حاضرا معنا وإن غاب بالجسد”. ‏وأضاف أن “جميع الطالبات والطلاب في الدائرة هم أبناء لوالدة الشهيد، وسنحرص على البقاء بجانبها. ندرك صعوبة الأوضاع المعيشية والاقتصادية والاجتماعية، لكننا مستمرون بتكريم ضو بقداسه السنوي لو مهما صعبت الظروف، لأنه رمز راسخ في ضمائرنا وقلوبنا”.

ثم ألقى بدر كلمة “وجه فيها التحية إلى روح الشهيد ضو قائلا إن “الظروف التي يقام فيها القداس السنوي لذكرى استشهاد طوني ضو هي استثنائية، لكن الحضور والطلاب اجتمعوا لتكريمه. وعلى الرغم من مرور 14 عاما على استشهاده وعدم معرفة الطلاب به شخصيا، إلا أنه يتميز بمكانة خاصة في قلوبهم، ويشعرون بأن رابطا استثنائيا يربطهم به. من هنا أؤكد أن طلاب المهنيات يحملون فعلا شعار الدائرة “من هون منبدا وما منهدا”. فلا بد من الحرص على كونهم جزء من مصلحة الطلاب التي تحمل شعار “قوة في العقيدة، عمق في الإيمان، صلابة في الالتزام”. وختم متوجها الى والدة الشهيد، قائلا “إننا لن نتذكر طوني في قداسه السنوي فقط، بل سنحمله معنا يوميا في كل خطوة ونشاط واجتماع”. وتوجه إلى الشهيد ضو قائلا “إننا على الدرب الذي رسمته باستشهادك وعلى خطاك سائرون، لن نخاف ولن نستسلم ولن نتوقف، مكملين. وخيار الاستسلام ممنوع إذا كان لدينا شهداء على مثال طوني ضو”.

وجاء في البيان أن “في الختام سلم رئيس دائرة المهنيات في مصلحة الطلاب جاك القزي ورئيس قطاع مهنيات المتن شربل قزي درعا تكريمية لوالدة الشهيد، كما وزع القربان عن راحة نفس الشهيد ضو. ثم انتقل الحضور الى باحة مهنية الدكوانة حيث وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهيد ضو.”

هذا الخبر القوات احتفلت بالقداس السنوي لراحة نفس طوني ضو ظهر أولاً في Cedar News.

,