المطران درويش استقبل ميريام سكاف مهنئة بيوبيليه الكهنوتي الذهبي و الأسقفي الفضي

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش في مطرانية سيدة النجاة، رئيسة “الكتلة الشعبية” ميريم سكاف التي قدمت التهاني باليوبيل الكهنوتي الذهبي واليوبيل الأسقفي الفضي للمطران درويش ، في حضور مدعي عام البقاع القاضي منيف بركات، قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان القاضي نقولا منصور وعقيلته، المحامي جوزف ابو شرف، المهندس ميشال سكاف، المصرفي أمين ابو مهيا، جان ابو خالد، الدكتور موريس حاج شاهين، الدكتور روجيه سكاف، الدكتور طوني عطالله، الدكتور يوسف ساسين، الإعلامي نبيل البركس،النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم والأرشمندريت عبدالله عاصي.

ورحب درويش بسكاف وقال:”انه يوم فرح ان نستقبل في دار سيدة النجاة السيدة ميريم سكاف، ولطالما جمعت بين سيدة النجاة وهذا البيت العريق علاقة محبة وتكامل على مدى عقود طويلة من الزمن، ونأمل ان تبقى المحبة سائدة في زحلة وان نتلاقى جميعا على محبة هذه المدينة وابنائها”.

وشكرت سكاف بدورها المطران درويش على حفاوة الإستقبال وقالت: “ان سيدة النجاة كانت وتبقى ملاذ الجميع وحاميتهم في كل الظروف”. وهنأت المطران درويش على “الإنجاز الضخم الذي تحقق في المطرانية من خلال افتتاح المتحف البيزنطي والمكتبة الإلكترونية وتجديد الطابق الأول ،مما جعل مدينة زحلة ومطرانية سيدة النجاة معلما سياحيا لبنانيا وعالميا”.

وجالت سكاف والوفد المرافق في ارجاء المطرانية والمكتبة الإلكترونية حيث استمعوا الى شرح مفصل عن محتويات المكتبة ومواضيع الكتب، واطلعوا على عمل مشغل ترميم الكتب القديمة الفريد من نوعه في البقاع، كما زاروا مكتبة السفير الراحل فؤاد الترك.

واعلنت سكاف عن نيتها تقديم مجموعة كبيرة من كتب قديمة تعود الى ايام المرحوم الياس طعمة سكاف، لتكون موضوعة بتصرف الجميع في مكتبة سيدة النجاة. ورحب المطران درويش بهذه البادرة معلنا عن تخصيص جناح خاص بمكتبة الياس طعمة سكاف فور وصول الكتب الى المطرانية.

كما زاروا حديقة الأساقفة وكاتدرائية سيدة النجاة، حيث شارك الجميع بصلاة خاصة لراحة نفس المرحوم ايلي سكاف وعلى نية خلاص الوطن.

واختتمت الزيارة في متحف المطران عصام يوحنا درويش البيزنطي، وجال الجميع بين محتوياته مبدين سرورهم بما شاهدوا من محفوظات ووثائق وايقونات قديمة، وضعت بشكل مميز لتتيح للجيل الجديد التعرف على ارث وتاريخ الكنيسة والمطرانية.

ودونت سكاف كلمة في سجل الشرف جاء فيها:” هذا المكان المقدس دائما مرجعنا ونجاتنا، ولطالما كانت الروح موصولة مع عائلة سكاف عبر التاريخ مستلهمة من بيتكم العزيمة والإيمان على استكمال الطريق الصعبة، ومن هنا نصلي لكل موجوع في وطننا، ونرفع لسيدة النجاة الرجاء بأن تحتضن لبنان بيديها المقدستين مثلما تعانق زحلة من السماء”.

واقام المطران درويش مأدبة غداء على شرف سكاف والحضور.

هذا الخبر المطران درويش استقبل ميريام سكاف مهنئة بيوبيليه الكهنوتي الذهبي و الأسقفي الفضي ظهر أولاً في Cedar News.

,