الذوقي: عملنا بكل جهدنا لتعزيز اقتصاد لبنان ووصلت قيمة المساعدات الى 5 مليون دولار

حل رئيس الغرفة اللبنانية الأسترالية النيوزيلاندية القنصل القاضي والمحامي فادي الذوقي ضيفا على برنامج “الاقتصاد في أسبوع” عبر “إذاعة لبنان” مع الزميلة كوثر حنبوري، وأوضح مباشرة من استراليا “الجهود التي يقدمونها لمساعدة لبنان في مجالات عدة، خصوصا في بناء جسر اقتصادي بين لبنان وأستراليا ونيوزلندا”.

وقال الذوقي توضيحا لكيفية مساعدة المغترب اللبناني لأهله في لبنان لتثبيتهم في وطنهم خلال الأزمة التي تعصف بلبنان: “عملنا بكل جهدنا لتعزيز اقتصاد لبنان أولا من الناحية الانسانية عبر مساعدات مادية وعينية، لا سيما في مرحلة كورونا وعقب انفجار المرفأ، حيث ضغطنا على الحكومة الأسترالية ووصلت قيمة المساعدات الى 5 مليون دولار.
ثانيا، عملنا لتسويق لبنان وتشجيع المستثمرين للاستثمار في لبنان، خصوصا أن الفرصة مؤاتية اليوم، وقد لاقينا تجاوبا من قبلهم. كما عملنا لإيجاد فرص عمل للشباب اللبناني، حيث شجعنا الاستراليين للاستعانة بالكفاءات اللبنانية من مهندسين وخبراء وتقنيين”.

وأوضح أن “جهودنا ليست فقط في استراليا بل منطقة الشرق الاوسط وجنوب افريقيا”.

ولفت الى مساعدتهم للمرأة اللبنانية “من خلال فريق سيدات الاعمال الذي أسسناه لمساعدة المرأة اللبنانية لتسويق منتجاتها وحرفها وأشغالها اليدوية عبر منصة خاصة حيث تجني الدولارات الطازجة لمساعدة أسرتها”.

وتطرق الذوقي الى “تعلق المغترب بالوطن والاستثمار العاطفي في لبنان”، لافتا الى “ضرورة أن تكون مشاركة المغتربين فعالة في الانتخابات المقبلة وفي التغيير لبناء لبنان الذي نحلم به”.

هذا الخبر الذوقي: عملنا بكل جهدنا لتعزيز اقتصاد لبنان ووصلت قيمة المساعدات الى 5 مليون دولار ظهر أولاً في Cedar News.

,